عصفور الجنه myegy افلام عربي افلام اجنبي اغاني العاب ماى ايجى كليبات برامج
السلام عليكم يشرفنا ان تقوم بالتسجيل معنا ونزداد شرفا بخط قلمك فى صفحات منتدانا وان شاء الله تفيد وتستفيد

ملف تشى جيفارا

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل الموضوع يستحق ام لا

100% 100% 
[ 5 ]
0% 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 5

ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في الخميس نوفمبر 29, 2007 1:53 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

[center]ملف تشي غيفارا.

ملف النهار sunny sunny sunny sunny sunny sunny

هذا الملف ليس كتابا ولا مجلة . هو "ملف" انه ملف جريدة يعايش الاخبار ويعاصر الاحداث ويكمل الانباء. يكتب فيه ما يكتب في الجريدة ،وما لم يكتب ، او لا يكتب، انه في الدرجة الاولى عمل صحافي اخباري موسع . طموحه ان يكون الجريدة المحفوظة فيه ما هو مؤهل للحفظ، لكنه كالجريدة في متناول العدد الاكبر ، كتب من القارىء ومن اجل الانتشار .

والملف يصل الى القارىء بعد وقوع الحدث مباشرة ، ويرافقه ويوضحه ويحلله ويضيء اهم ما فيه . والملف في المستقبل سجل احداث مجموعة مواقف روزنامة اخبار وهو من النهار يكتبه محررها ويشترك به كتابها .
"ملف النهار" كتاب صحافي ينتظر الحدث ليكون . ونرجو ان ينتظره القارئ وراء كل حدث .

الموت ينام بالقرب من احلامه
" سأقضي ما تبقى من أيام حياتي أبحث عن جثته . في كل مكان : في كوبا في فنزويلا ، في بوليفيا ، لا يهم . فأنا لا أصدق انهم أستطاعوا القضاء عليه وانا لا اصدق انه مات ولا أصدق انهم أحرقوه ."
لم يصدق الوالد أنه مات كان يتصور أن الموت يهرب من تشي وأنه سئم مطاردته .
وكان الموت بالنسبة الى "تشي" الحقيقة اليومية يرافقه خطوة خطوة كالربو والزفير والشعلة المتململة والنوم . كان ينام بالقرب من أحلامه ، يشاطره في احلامه ، ينافسه في أحلامه .
مرة ، قال لرفيق له كان يقاتل بجانبه في الادغال ، والرصاص ينهال عليهما :
-"اتدري كيف اتمنى ان أموت ؟كما تمنى قصة بطل "جاك لندن " . ادرك انه سيتجمد حتى الموت في أراضي الاسكا البيضاء المقفرة ،فاستند بهدوء الى شجرة ، واستعد لمواجهة الموت بصمت وكبرياء . كم اتمنى الان لو استريح على جذع شجرة ،ليهدأ الزفير داخلي ، وأموت ، بعد ان أفرغ رصاص بندقيتي في الجنود القادمين من وراء هذه الأشجار . "
كان ذلك سنة 1957 ، قبل الدخول الى المدينة والانتصار .
ومرة ، قال لكاسترو ، في الرسالة الاخيرة التي وجهها اليه:
- ذات يوم ، سئلنا عن الشخص الذي ينبغي انذاره ام اعلامه عند موت أحدنا .
وفوجئنا جميعا بهذه الامكانية الحقيقية . ثم ادركنا ان الثائر الحقيقي "اما أن ينتصر او يموت . وكثيرون سقطوا في طريق النصر الطويل . "
كان ذلك سنة 1965 .
ومرة ثالثة ، قال في البيان الثوري الذي وزعه في نيسان 1967 :
-" لا يهمني متى واين سأموت ."
لكن يهمني ان يبقى الثوار منتصبين ، يملأون الارض ضجيجا ، كي لا ينام العالم بكل ثقله فوق اجساد البائسين والفقراء والمظلومين .
ثم سقط أخيرا في الخريف ، مع سقوط أوراق الاشجار التعبة .
لكنه لم يحقق امنيته التي رددها امام صديق له في فترة النضال الاولى: لم يمت وهو مستند الى الشجرة ، بل سقط مجندلا في واد صغير ضيق ، بتسع رصاصات ، ربما أقل ،ربما أكثر . والتقطوه وحملوه ووضعوه على طاولة عالية ،ثم قالوا للصحافيين والمصورين والعالم أجمع :
"- هذا هو "تشي" غيفارا . لقد انتصرنا عليه ."
بدأت المرحلة الاخيرة من المطاردة الني استمرت أكثر من سنتين ،واستعملت الولايات المتحدة مختلف الوسائل للقضاء على موجة حرب العصابات التي يقودها "تشي" غيفارا ، في نيسان 1967 ، بعد ان القت السلطات البوليفية القبض على المفكؤ الفرنسي الماركسي ريجيس دوبريه ، واتهمته بالتعاون مع غيفارا وأنصاره ، وسجنته وعذبته لتنتزع منه اعترافا بمكان غيفارا .
وبعد ذلك بفترة قصيرة ، أعلن رئيس الجمهورية البوليفية الجنرال رونيه بارينتوس بأنه واثق هذه المرة من القبض على غيفارا حيا أو ميتا .
ولم يكن بارينتوس يعتمد في عملية مطاردة واصطياد غيفارا على رجاله وحدهم ، ولا على بعض رجال العصابات الذين تخلوا عن غيفارا وحاولوا الكشف عن مكانه ، بل كان يعتمد على قوات متخصصة في حرب العصابات والتصدي للثوار بوسائل علمية مدروسة دقيقة .


القبعات الخضر والحرب المضادة

ففي باناما، أنشأت وزارة الدفاع الاميركية سنة 1949 مدرسة حربية وسلمتها للجنرال بورتر . وفي هذه المدرسة يتدرب جنود أميركيون من مختلف أنحاء اميركا الجنوبية والشمالية ، على يد ضباط يمنازون بكفاءة علمية عالية ، ويتخرجون متخصصين بالحرب في مناطق أميركا اللاتينية الصعبة الشائكة .
لكن هذه المدرسة ادخلت في السنوات الاخيرة بابا جديدا على منهاجها ، وهو على تدريب الجنود على اصول واساليب حرب العصابات ، لمواجهة موجات الثوار في اميركا اللاتينية . ويستمر التدريب اربعين اسبوعا" ، يخضع خلالها الجنود لاشد وأقصى أنواع التدريب العسكري ، ويضع في الظروف نفسها التي سيتعرض لها حين يواجه رجال العصابات في الجبال والغابات .
كان هؤلاء الجنود ، المدربون على ايدي القبعات الخضر - وهو اللقب الذي يطلق على مدرسة باناما - هم الذين يطاردون غيفارا ، وينصبون له الفخ تلو الفخ ، لايقاعه والقضاء عليه .
واستمرت هذه العملية شهورا، حتى جاء الخريف ، واطل شهر تشرين الاول ، غاذا بالجنرال بارينتوس يعلن للصحافيين ان القوات المسلحة ، وهو يقصد فيها القوات التي تدربت في مدرسة باناما ، تحاصر جماعة من رجال العصابات وعلى رأسها القائد رامون وهو احد اسماء غيفارا المستعارة .
وفال بارينتوس هذه المرة سوف نقبض على "تشي" ولن يستطيع ان يهرب منا " .
لكن القوات لم تستطع ان تقبض الا على ثائرين من رجال " رامون " اعترفا بأن تشي هو فعلا قائدهما وأنه موجود في مكان ما بالقرب من منطقة فاليغراندي .وقال الرجلان بأن مرض الربو قد اشتد على غيفارا ، ولم يعد يستطيع التنفس الا بصعوبة ، وانه لا يتحرك الا على ظهر بغل ، وهو لا يهتم بشيء ، ويظهر احتقارا بالغا لحياته .
وبعد ايام من القبض على الرجلين ، وفي مساء بوم الاحد 8 تشرين الاول ، دارت معركة طاحنة بين القوات المسلحة وبين رجال العصابات في منطقة هيغوبراس بالقرب من فالنغراندي واستبسل الثوار ، وفي النهاية ستة من رجالهم ، وبينهم تشي غيفارا .

وتقول بعض الروايات البوليفية عن موت غيفارا ، ومنها رواية القائد الاعلى للقوات البوليفية الجنرال الفريدو اوفاندو ، ان غيفارا قال قبل وفاته ، وهو في ساعات احتضاره الاخيرة: " انا "تشي" غيفارا. لقد فشلت ". لكن الكولونيل سانديكو ، وهو الذي قاد الحملة المسلحة ضد غيفارا وثواره ، ذكر أن تشي ظل فاقدا وعيه حتى مات .
وهناك رواية اخرى ، نسبتها احدى الصحف البوليفية الى بعض الضباط الذين طاردوا تشي غيفارا ، وتقول ان غيفارا اسر حيا ، وحاول الطبيب معالجته من الجروح التي اصيب بها لكن الالم كان شديدا عليه ، ومرض الربو كان يمنعه من التنفس الا بصعوبة .
وقضى ليلة الاحد في حالة نزاع شديد ، يئن من الاوجاع والزفير ، يطلب من الطبيب أن يعالجه ، حتى قضى عليه الام في صباح الاثنين بعد ان خارت قواه تماما وعجز الطب عن اسعافه .
ورواية أخرى تقول ان غيفارا تعرض للتعذيب بعد القاء القبض عليه ، لكنه لم يعترف بشيء بقتله احد الضباط برصاصة سددت الى قلبه .
وكما تعددت الروايات حول مقتله ، تعددت الروايات حول طريقة تعقبه والقاء القبض عليه. ومن هذه الروايات ولعلها الاقرب الى الصحة ، ان احد رجال العصابات ، من رفاق " تشي " القدامى ، وشى به الى السلطات البوليفية بعد ان أغرته الجائزة التي خصصتها هذه السلطات للقبض على عليه ، وهي في حدود خمسة الاف دولار .
وكان مؤلما حقا أن تشي الذي امن طوال حياته بالاخوة الحقيقية والصداقة والاخلاص والتضحية بين البشرية ، وعاش وعاش على هذه الاخوة والصداقة والاخلاص والتضحية ن وتنتهي حياته بان يبيعه رفيق سلاح قديم ، لان المال كان اقوى من القيم والمبادئ التي يمثلها غيفارا او يدعو اليها .
ولم تصدق عائلة تشي انه مات . لا الاب ، ولا الشقيق ، ولا أي فرد من افراد العائلة . وما زالوا ينتظرون بين اللحظة والاخرى ان يحمل اليهم البريد ، او صديق من الاصدقاء ، رسالة من الابن المشرد ، يعلن فيها للعالم انه ما زال حيا ، ويسخر ، كعادته من الموت .
منذ اختفائه قتلوا تشي عدة مرات . وفي كل مرة مان ينفض الموت عنه ، ويبدو انه اقوى واصمد .
هذه المرة ، يبدو ان تشي اقتنع انه مات . وان جثته احرقت فعلا ، كما قالت السلطات البوليفية . ولعله استراح ، لعله لم يعد يضايقه زفير الربو ، ولا المطاردة القاسية المستمرة .
مساء الاحد 15 تشرين الاول ، يقف فيديل كاسترو ، رفيق تشي في النضال ، ويعلن في خطاب دام ساعتين ، وبلهجة حزينة حزينة : اننا متأكدون تماما من موت غيفارا . لقد درسنا جميع الوثائق التي تتعلق بموته : الصور ، فقرات يومياته التي نشرت ، الظروف التي رافقت لحظاته الاخيرة وتأكدنا للاسف أن تشي مات فعلا .
وانا لا اعتقد بان للحكومة البوليفية مصلحة في اختراع كذبة كبيرة كهذه ، قد تنكشف بعد ايام قلائل . كان يطارد غيفارا في الاسابيع الاخيرة اكثر من 1500 جندي ، مدربين احسن تدريب ، واسطاع هؤلاء ان يقضوا في النهاية عليه . ثم حاولت السلطات البوليفية القضاء ايضا على اسطورته ، فلفقت العبارات الاخيرة التي زعمت بان تشي تفوه بها ، والتي تعلن فشله . لكن النضال سيستمر بعد موت تشي والحركة الثورية لن تتوقف .



ونواصل بس نسمع ردود
farao farao farao farao farao farao farao
avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل


رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في السبت ديسمبر 08, 2007 7:36 pm

وين الردود يا جماعه هو انا كنت بكتب دة لميييين؟؟؟؟؟


عدل سابقا من قبل في السبت ديسمبر 15, 2007 3:55 am عدل 1 مرات
avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف (~بنوته مصريه~) في الإثنين ديسمبر 10, 2007 11:38 am

جزاااااااااااااك الله خيرا اخى
الموضوع 100-100

(~بنوته مصريه~)
نائبة المدير
نائبة المدير

انثى
عدد المشاركات : 1923
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 28/10/2007
الفاعليه :
90 / 10090 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3714
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s1.ae.bitefight.org/c.php?uid=21305

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف SwaLLow في الأربعاء ديسمبر 12, 2007 12:51 am

بصراحه موضوع ممتاز جدا ويستحق افضل موضوع فعلا مجهود كبير شكرا لك وننتظر مواضيعك الجديده ان شاء الله

=//=//=//=//=//=//=//= توقيع العضو //=//=//=//=//=//=//=//=
If You CaN CaTch Me TheN RuN
ThE ReaLy SpeeD Is HeRe
WitH SwaLLow ThE DreaMs CoMe To TruE


avatar
SwaLLow
صــاحب المنتدى
صــاحب المنتدى

ذكر
عدد المشاركات : 4444
العمر : 108
تاريخ التسجيل : 25/05/2007
الفاعليه :
100 / 100100 / 100

المهنه :
نقاط العضو : 6990
تقييم المشاركات : 19
علم بلدك :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://swallow.saveboard.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف huoman في الأحد مارس 09, 2008 2:40 am

ممتاز ممتاز اخى صديق بكل معنى الكلمه ممتاز جدا جدا
الموضوع وافى بطريقه رهيبه جدا
وشامل الكثير والكثير من حياة المناضل الثورى فعلا انا ملقتش الملومات الوافيه دى كلها فى اى موقع تانى او اى موضوع
موضوعك كان شامل جوانب كتييييييييييييييير على الرغم من انتشار الموضوع فى منتديات تانيه بس مش بالشموليه دى على الاطلاق
شكرا لييييييييييييييك
واسمحلى انا انقل موضوعك على الجهاذ عندى واطبعه
avatar
huoman
عصفور فعال
عصفور فعال

ذكر
عدد المشاركات : 81
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 07/03/2008
الفاعليه :
0 / 1000 / 100

نقاط العضو : 3518
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في الأحد مارس 09, 2008 6:42 pm

مشكوررررررر لمرورك اخى جدا
والوضوع فعلا شامل وانا عملت بحث عن الكثير من جوانب حياته
avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في الثلاثاء مارس 18, 2008 12:51 am

مشكورررر لمرورك هيومان فينك يعنى مش بتدخل اليومين دول لييييييييييه
avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف امل عبد الفتاح في الثلاثاء مارس 18, 2008 12:59 am

موضوع رائع و مجهود عظيم
شكرا ليك
avatar
امل عبد الفتاح
مشرفه سابقه
مشرفه سابقه

انثى
عدد المشاركات : 962
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 31/10/2007
الفاعليه :
20 / 10020 / 100

نقاط العضو : 3635
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في الثلاثاء مارس 18, 2008 1:02 am

اشكرك كتيييير لمرورك هوا فعلا موضوع كبير لما يحويه من معلومات لا ممكن توجد او تتواجد فى اى منتدى او موقع آخر انا عملت الموضوع دا كلفنى اسبوع من البحث فى الكتب والمراجع
للثأئر

وارجع واقول قدوتنا رسولنا


مشكوررر جدا لمرورك
avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في الجمعة مارس 21, 2008 3:50 am

على ما اظن يا جماعه الموضوع يستاهل انو يترد عليه صح
ولو انا نسيت حاجه من جوانب حياته حد يقلى مفيش ولا هتلاقى موقع او منتدى فيه كل جوانب حياته زى ما انا كتبتها بأختصار كدا
avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف fares_elmasry في الجمعة مارس 21, 2008 5:05 am

الموضوع جميييييييييييييييل جدا

وعلى فكره انا مش عارف اقولك يا صديق بس


انت بجد بجد
هايل والله

وربنا يوفقك يارب
avatar
fares_elmasry
عصفور مرشح للاشراف
عصفور مرشح للاشراف

ذكر
عدد المشاركات : 846
العمر : 108
تاريخ التسجيل : 20/09/2007
الفاعليه :
85 / 10085 / 100

المهنه :
نقاط العضو : 3689
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في الأحد أبريل 06, 2008 1:20 am

الله يخليك يا فارس
وبأذن الله فى كام موضوع تانى عن بعض الشخصيات سواء العربيه او الاجنبيه
فى الطريق
avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف (~بنوته مصريه~) في الأحد أبريل 06, 2008 6:56 am

شكرا للموضوع
صديييييييييييييييييييييييييق


(~بنوته مصريه~)
نائبة المدير
نائبة المدير

انثى
عدد المشاركات : 1923
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 28/10/2007
الفاعليه :
90 / 10090 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3714
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s1.ae.bitefight.org/c.php?uid=21305

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في الأحد أبريل 06, 2008 7:11 am

مشكور لمرورك مشرفتنا الغاليه
avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف (~بنوته مصريه~) في الأحد أبريل 06, 2008 7:34 am

ههههههههههههههههه
تسلم


(~بنوته مصريه~)
نائبة المدير
نائبة المدير

انثى
عدد المشاركات : 1923
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 28/10/2007
الفاعليه :
90 / 10090 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3714
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s1.ae.bitefight.org/c.php?uid=21305

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ملف تشى جيفارا

مُساهمة من طرف sdeek في الأحد أبريل 06, 2008 7:50 am

ماشى
مشكوررررررر لمرورك مشرفتنا
وتسلمى
وسيظل هذا الموضوع من اهم المواضيع التى وضعتها فى المنتدى هنا وعلى كل المنتديات لا يوجد ما هوا افضل منه فى التفصيل بالنسبه لحياة المناضل الثورى تشى جيفارا
تحيه للجميع

avatar
sdeek
الوسام الذهبى
الوسام الذهبى

ذكر
عدد المشاركات : 662
العمر : 28
العنوان : طالب حاسبات ومعلومات
تاريخ التسجيل : 29/11/2007
الفاعليه :
30 / 10030 / 100

المهنه :
الهوايه :
نقاط العضو : 3606
تقييم المشاركات : 0
علم بلدك :
الاوسمه :

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.bramjnet.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى